أكد وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي التزام إسلام آباد بالعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان على منصة "إكس" أن "نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أكد مجددا التزام باكستان بلعب دورها البناء لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة وخارجها"، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.
اقرأ أيضًا| عراقجي: إيران وعمان تناقشان الترتيبات المستقبلية لمضيق هرمز
وبدوره، أكد عباس عراقجي على تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه باكستان في دفع عملية السلام. كما شكر باكستان على تسهيل عودة أفراد الطاقم والصيادين الإيرانيين إلى وطنهم بأمان وسلاسة. كما نقلت الوزارة.
وأعرب عباس عراقجي عن أمله في أن تتم متابعة التفاهمات والاتفاقات التي جرى التوصل إليها خلال زيارة الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان إلى إسلام آباد بجدية على مختلف المستويات، وأن تترجم إلى خطوات عملية.
كما استعرض الوزيران آخر تطورات المسار الدبلوماسي الجاري، وأكدا أهمية مواصلة التعاون والتشاور الوثيق بين البلدين بهدف ترسيخ السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة.
اقرأ أيضًا| عراقجي يتوجه إلى سويسرا للقاء الوفد الأمريكي لبدء المفاوضات النووية

إصابة ناقلة نفط بمقذوف مجهول في مضيق هرمز
الخارجية الأمريكية: واشنطن ستقدم مساعدات فورية للبنان تقدر بـ 100 مليون دولار
وزارة الدفاع الروسية: تدمير 175 مسيرة أوكرانية خلال الليل





