قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالي جورجيا ميلوني، اليوم الخميس 25 يونيو، خلال قمة في انتيب أن فرنسا وايطاليا تريدان تشكيل "ائتلاف" متعدد الجنسية مع انتهاء مهمة قوة اليونيفيل التابعة للامم المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول، بهدف تعزيز "سيادة لبنان".
وقال الرئيس الفرنسي "نريد إطلاق ائتلاف حول آلية عمل ما بعد اليونيفيل، طبعا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، لتعزيز سيادة لبنان وقواته المسلحة والحؤول دون أن تصبح أراضيه قاعدة لتصعيد إقليمي".
واعتبرت رئيسة الوزراء الايطالية أن "إيطاليا وفرنسا تستطيعان بالتأكيد إحداث فرق.. من الضروري في رأينا، ضمان وجود دولي يجنّب فراغا أمنيا بالغ الخطورة".

المحكمة العليا الأمريكية تمهد لترحيل جماعي لعشرات الآلاف من هايتي وسوريا
بريطانيا تعلن إجلاء أطفال غزة للعلاج في لندن ومنح طلاب فلسطينيين فرص دراسة في جامعاتها
ماكرون يستقبل جورجيا ميلوني في الريفييرا لعقد قمة ثنائية





