رئيس وزراء الاحتلال: القوات الإسرائيلية عبرت نهر الليطاني جنوب لبنان

القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية


قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الجمعة إن القوات البرية الإسرائيلية عبرت نهر الليطاني اللبناني، الذي يمتد على بعد حوالي 18 ميلاً شمال الحدود المشتركة بين البلدين.

"لقد عبرت قواتنا نهر الليطاني، وتقدمت إلى منطقة السيطرة. نحن نعمل في بيروت، وفي البقاع، وعلى امتداد الجبهة بأكملها، ونضرب حزب الله مباشرة"، هذا ما قاله خلال زيارة للقوات قرب الحدود، وفقاً لفيديو نشره مكتبه.

وقال: "يخبرني قادة الألوية، وكذلك الجنود، أنه في كل اتصال معهم، وفي كل مواجهة، نقوم كلانا بالقضاء على حزب الله وطردهم"، مشيداً بالتحركات الرامية إلى توسيع سيطرة إسرائيل على الأراضي اللبنانية في إطار تصديها لحزب الله المدعوم من إيران.

أعلن الجيش الإسرائيلي هذا الأسبوع منطقة شاسعة من جنوب لبنان ، تمتد حتى نهر الزهراني، على بعد حوالي 25 ميلاً من الحدود، "منطقة قتال نشطة"، وحذر السكان من ضرورة الإخلاء.