أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، إدراج هيئة مضيق هرمز، رسمياً على قائمة العقوبات، في خطوة تهدف إلى قطع شريان مالي جديد يحاول النظام الإيراني فرضه على حركة الملاحة الدولية ، ذلك حسبما نشر موقع "القاهرة الإخبارية".
وصرح وزير الخزانة الأمريكي، سكوت بيسنت، أن هذا الإجراء يأتي ضمن حملة "الغضب الاقتصادي" لتجفيف منابع تمويل طهران ومنعها من ابتزاز خطوط الشحن العالمية.
تأتي هذه العقوبات بالتزامن مع إجراءات ميدانية صارمة تشمل حصاراً بحرياً أمريكياً على الموانئ الإيرانية، وضربات دفاعية ضد منصات إطلاق المسيرات التابعة للحرس الثوري، لضمان أمن وسلامة التجارة عبر المضيق الاستراتيجي.
اقرأ أيضا|إيران تتحدى ترامب: لن نتراجع عن خطوطنا الحمراء ونتمسك بإدارة مضيق هرمز

البترول تكشف مخالفات ببعض محطات الوقود.. ومتابعة إلكترونية لضبط الأسواق
ما هي التنازلات المتبادلة بين إيران وأمريكا لإنهاء الحرب؟| خبير يُجيب
الأسواق العالمية تتجه لتعويض خسائر الطاقة جراء حرب إيران





