إيران تتحدى ترامب: لن نتراجع عن خطوطنا الحمراء ونتمسك بإدارة مضيق هرمز

 إبراهيم عزيزي رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني،
إبراهيم عزيزي رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني،


قال  إبراهيم عزيزي، رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، إن لـ طهران الحق في تخصيب اليورانيوم ورفع العقوبات وذلك حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية".

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، أننا لن نتراجع أمام خطاب ترامب عن خطوطه الحمراء، مشدداً على تمسك طهران الكامل بخطوطها الحمراء في أي مفاوضات قادمة .

وجاءت هذه التصريحات رداً على الشروط التي فرضتها واشنطن عبر قنوات الوساطة الإقليمية، والرافضة للمقترحات الإيرانية الأخيرة بشأن تسوية الأوضاع الأمنية في الممرات المائية الحيوية.

اقرأ أيضا|ترامب: سنمنح إيران فرصة وجيزة بناء على طلب باكستان

في نفس السياق،أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  أن أي اتفاق محتمل مع إيران يجب أن يكون "مثالياً"، مشدداً على أنه لن يوافق على أي صفقة لا تحقق الشروط الأمريكية بشكل كامل.

وقال ترامب خلال اجتماع مع أعضاء حكومته إن الولايات المتحدة توصلت إلى "فهم للأمور" مع إيران، مشيراً إلى أن الاتفاق الإطاري المطروح يتضمن إعادة فتح مضيق هرمز فوراً أمام الملاحة الدولية.

وأوضح أن المضيق سيكون مفتوحاً للجميع ولن يسيطر عليه أحد، معتبراً أن هذا البند جزء أساسي من المفاوضات الجارية مع طهران، وفق رويترز. وأضاف: "سنراقب الممر، لكن لن يسيطر عليه أحد"، في إشارة إلى الترتيبات الأمنية المقترحة للمضيق الذي تمر عبره نسبة كبيرة من إمدادات النفط العالمية.