ثمّن رئيس الوزراء العراقي علي فالح الزيدي، اليوم الأربعاء 27 مايو، موقف زعيم التيار الوطني الشيعي مقتدى الصدر بالتحاق تشكيلات سرايا السلام بمؤسسات الدولة.
وقال الزيدي في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" إن هذه المبادرة تمثل خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار الداخلي وتكريس مبدأ حصر السلاح بيد الدولة ودعم الأجهزة الأمنية في أداء واجباتها الوطنية والدستورية.
ودعا رئيس الوزراء جميع الفصائل المسلحة إلى اتباع المسار الوطني ذاته والعمل تحت مظلة الدولة ومؤسساتها الرسمية، لضمان حماية العراق وصيانة سيادته وتعزيز الأمن والاستقرار، انطلاقاً من أن الدولة هي الجهة الوحيدة المخولة باحتكار السلاح وإنفاذ القانون.
وأكد أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر جهود الجميع وتقديم المصلحة الوطنية العليا، وحفظ وحدة العراق وأمنه واستقراره، وتعزيز ثقة المواطنين بمؤسساتهم الدستورية في ظل دولة قوية يسودها القانون.
وكان مقتدى الصدر قد أصدر قراراً بفك ارتباط "سرايا السلام" الجناح العسكري التابع للتيار عن التنظيم السياسي بشكل كامل، موجهاً بضم جميع تشكيلاتها إلى مؤسسات الدولة الرسمية.

حماس: إيران تواصل طرح ملف جرائم الاحتلال بغزة في المحافل الدولية ومع الوسطاء
عون: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال عن جنوب لبنان وسقوط الوصايات الخارجية
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية





