أفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي بأن رفع الحصار البحري الأمريكي مدرج في إطار التفاهم المطروح مع الولايات المتحدة، وذلك بعد زيارة إلى طهران أجراها قائد الجيش الباكستاني عاصم منير، الذي تقود بلاده وساطة لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط.
وقال بقائي للتلفزيون الرسمي "ملف مضيق هرمز هو ضمن المسائل المعروضة" في هذا الإطار الذي يُعمل عليه، مضيفا "لكن الأهم لنا هو إنهاء القرصنة التي تقوم بها الولايات المتحدة حيال الملاحة البحرية الدورية".
وأغلقت إيران المضيق الحيوي لإمدادات الطاقة العالمية وحركة الشحن البحرية، منذ بدء الهجوم الأمريكي الإسرائيلي عليها في 28 فبراير/ شباط. وربطا بذلك، فرضت واشنطن اعتبارا من أوائل أبريل/ نيسان، حصارًا بحريًا على موانئ الجمهورية الإسلامية.

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع كبير في عدد ضحايا زلزالَي فنزويلا
خطة دفاعية بريطانية جديدة تركز على التكنولوجيا والجاهزية القتالية
تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي





