أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية استعادة إمدادات الطاقة الكهربائية من خارج الموقع لمحطة براكة النووية الإماراتية، في خطوة مهمة لدعم أنظمة التشغيل والسلامة داخل المنشأة، لكنها شددت في الوقت ذاته على أن الوضع لا يزال يثير «قلقًا بالغًا»، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
وتأتي هذه التطورات وسط متابعة دولية حثيثة لأوضاع المنشآت النووية في المنطقة، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بأعلى معايير الأمان والسلامة النووية لضمان استقرار التشغيل وحماية المنشآت الحيوية.
◄ اقرأ أيضًا | «الطاقة الذرية» تؤكد سلامة محطة براكة النووية وعدم وجود مخاطر إشعاعية
وفي سياق متصل.. أفادت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مستويات الإشعاع في محيط محطة براكة النووية الإماراتية مازالت ضمن المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى عدم تسجيل أي مؤشرات تدعو للقلق حتى الآن.

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





