كشفت صحيفة نيويورك تايمز، نقلًا عن تقييمات استخبارية أمريكية سرية، أن إيران نجحت في استعادة إمكانية الوصول إلى معظم مواقعها الصاروخية ومنصات الإطلاق، في مؤشر لافت على قدرة طهران على إعادة تشغيل جزء كبير من بنيتها العسكرية رغم الضربات المكثفة والضغوط المتصاعدة في المنطقة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.
ووفقًا للتقييمات، استعادت إيران الوصول التشغيلي إلى 30 موقعًا من أصل 33 موقعًا صاروخيًا على امتداد مضيق هرمز، كما أعادت تشغيل نسبة كبيرة من منصات الإطلاق والمنشآت الصاروخية تحت الأرض، ما يثير قلقًا داخل دوائر صنع القرار الأمريكية بشأن استمرار القدرات الردعية الإيرانية رغم العمليات العسكرية الأخيرة.
◄ اقرأ أيضًا | تفاصيل الدعوة الإيرانية المقدمة أمام محكمة التحكيم الدولية في لاهاي ضد أمريكا
وفي سياق آخر.. رفعت إيران دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة الأمريكية أمام محكمة التحكيم الدولية في لاهاي، على خلفية العدوان العسكري على المنشآت النووية الإيرانية، وفرض عقوبات اقتصادية، والتهديد باستخدام القوة.

مصر تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة
على طاولة المفاوضات.. ما تكتيك ترامب في الضغط على إيران؟
القاهرة الإخبارية: 10 مليارات دولار و160 اتفاقية لدعم أوكرانيا في قمة إعادة الإعمار





