«الشيمى» فنان العام

الفنان عوض الشيمى.  حضر الاحتفالية د. جيهان زكى
الفنان عوض الشيمى.  حضر الاحتفالية د. جيهان زكى


جمعية محبى الفنون الجميلة بجاردن سيتى، شهدت احتفالية إطلاق لقب «فنان العام» فى دورتها الأولى، وحصل عليه الفنان عوض الشيمى.  حضر الاحتفالية د. جيهان زكى وزيرة الثقافة، ود. سيد قنديل رئيس جامعة العاصمة، وعدد من رموز الفن والثقافة.
  وكان فى استقبال الضيوف د. أحمد نوار رئيس مجلس إدارة الجمعية، ود.أشرف رضا نائب الرئيس، وبمشاركة طارق الكومى نقيب التشكيليين، ود.محمود حامد رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض الفنان د. عوض الشيمى، الذى تم اختياره ليحمل لقب «فنان العام» تقديرًا لمسيرته الفنية.
  وعقب الافتتاح، ألقى د. طارق عبد العزيز عضو مجلس إدارة الجمعية كلمة تناول فيها تاريخ الجمعية منذ تأسيسها عام 1922 على يد الأمير يوسف كمال، ودورها فى دعم الفنون الجميلة وترسيخ الحركة التشكيلية فى مصر.
وفى ختام الفعاليات قامت الدكتورة جيهان زكى، يرافقها الدكتور أحمد نوار، بتقليد الفنان الدكتور عوض الشيمى نوط «فنان العام» وشهادة التقدير، وسط حضور فنى وثقافى كبير.