أعلنت وزارة المحيطات والثروة السمكية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أن ناقلة نفط كورية تمكنت من اتخاذ مسار بديل عبر البحر الأحمر، وذلك في ظل استمرار إغلاق مضيق هرمز.
وأفادت الوزارة - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية بأن الناقلة عبرت الساعة التاسعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي لكوريا، البحر الأحمر بسلام وهي في طريقها إلى كوريا الجنوبية.
اقرأ أيضا:كوريا الشمالية تعدل دستورها| إلغاء إشارات الوحدة مع الجنوب وترسيم الحدود وتوسيع صلاحيات الزعيم
وأضافت الشبكة أن هذه تعد المرة الثالثة التي تستخدم فيها سفينة كورية جنوبية الطريق البديل منذ حصار مضيق هرمز في منتصف شهر أبريل الماضي.. ومن المقرر أن تصل الناقلة إلى ميناء أونسان في مقاطعة "أولجو" نهاية الشهر الجاري.

ترامب: إيران تترنح والكونجرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"
عطل فني يتسبب في شلل حركة القطارات في ألمانيا
الأمم المتحدة: بدء الترتيبات لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز





