أكد سفير السعودية بالقاهرة أحمد القطان أن اللغط الدائر حول جزيرتي " تيران وصنافير" لا داعي له ، منوها إلى أن المباحثات بين البلدين لترسيم الحدود بدأت منذ 6 سنوات وليست جديدة .
وأضاف القطان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " "أجمل صباح" المذاع عبر إذاعة "الشباب والرياضة" الأربعاء 13 إبريل أنه لا يوجد مصري يقبل أن يبيع أرضه ووطنه فكيف لرجل مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يفعل ذلك ، وقد حمل كفنه بيده يوم 30 يونيو لينقذ مصر وهو رجل لا يمكن الشك في وطنيته.
وأوضح أن ما وقع من اتفاقيات بين مصر والسعودية خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ارتقى بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى التحالف ويجب التحرك للبناء على ما تم الاتفاق عليه لإنعاش الاقتصاد المصري والسعودي.
وتابع :" مصر لن تشعر بأي أزمات في المواد البترولية ، حيث يضخ يوميًا 700 طن يوميًا إلى مصر" ، مؤكدًا أن مصر لن تشعر بأزمات بترولية على مدار الخمس سنوات المقبلة.
وأشار القطان إلى إن الجسر البري المقرر إنشائه كان لابد أن يبدأ العمل به منذ عدة سنوات ماضية ، منوها إلى أن الجسر سيربط قارة آسيا بأفريقيا ويربط مصر بالسعودية وسيعود بالنفع على السياحة والاقتصاد على الجانبين ، واصفًا إياه بـ "جسر الخير".