«فاتورة حرب إيران».. الجيش الأمريكي أنفق نحو 25 مليار دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن كبير المسؤولين الماليين في البنتاجون، أمام المشرعين، أن الجيش الأمريكي أنفق نحو 25 مليار دولار على الحرب مع إيران منذ اندلاعها أواخر فبراير.

وأوضح جولز هيرست  أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، أن معظم هذا الإنفاق يُخصص للذخائر، بينما يُخصص جزء منه للصيانة واستبدال المعدات.

اقرأ أيضًا: وزير الحرب الأمريكي: لا يمكن السماح لإيران أن تمتلك قنبلة نووية

وتابع «معظم ذلك يتعلق بالذخائر، وهناك جزء من ذلك يتعلق بشكل واضح بالتشغيل والصيانة واستبدال المعدات».

وبحسب شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكي فقد استعصى على المشرعين تحديد التكلفة الدقيقة للحرب، وأصبحت قضية سياسية متزايدة الأهمية، لا سيما مع نظر الكونجرس في طلب الرئيس دونالد ترامب لميزانية الدفاع البالغة 1.5 تريليون دولار للسنة المالية 2027.

وقال النائب آدم سميث، أبرز الديمقراطيين في اللجنة، ردًا على هيرست: "أنا سعيدٌ بإجابتك على هذا السؤال، لأننا نطالب بهذا الرقم منذ مدة طويلة، ولم يُقدمه لنا أحد".

وقد قُتل حتى الآن 13 جنديًا أمريكيًا في الحرب، التي تخضع حاليًا لوقف إطلاق نار هش.