معبر رفح البري يستقبل دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وصلت دفعة جديدة من الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزه، اليوم الثلاثاء، إلى الساحة الرئيسية في معبر رفح البري من الجانب المصري.

وقالت مصادر بالمعبر، إنه يجري إنهاء إجراءات الدفعة الجديدة ؛ تمهيداً لعودتهم إلى قطاع غزة، مضيفة أن فريق من الهلال الأحمر المصري ، استقبل العائدين الفلسطينيين في معبر رفح البري ، حيث تقوم فرق الهلال بتيسير الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة، وتوزيع الوجبات الساخنة وحقيبة العودة عليهم وتقديم الدعم النفسي للأطفال.

 

إقرأ أيضاً| وفد ألماني يشيد بجهود مصر في دعم القضية الفلسطينية ويزور معبر رفح البري

 

من ناحية أخرى، تستعد السلطات المصرية لاستقبال دفعة جديدة من الجرحى والمرضى الفلسطينيين من قطاع غزة، للعلاج في المستشفيات المصرية ، حيث أنشأت وزارة الصحة المصرية نقطة طبية في معبر رفح البري لتوقيع الكشف علي القادمين وفرز الحالات ونقلها إلى المستشفيات المصرية عن طريق سيارات الإسعاف المصرية المجهزة.