صحة المنوفية: قوافل طبية تجوب المتنزهات في أعياد "شم النسيم"

قوافل طبية تجوب المنتزهات في أعياد "شم النسيم"
قوافل طبية تجوب المنتزهات في أعياد "شم النسيم"


​انتشرت الفرق الطبية والقوافل العلاجية التابعة بمديرية الصحة بالمنوفية بقيادة الدكتورة شيماء شفيق نجدي في مختلف الحدائق العامة والمتنزهات التي شهدت إقبالاً كثيفاً من المواطنينز

ونجحت القوافل في ​توقيع الكشف الطبي و تقديم الخدمة الطبية لعدد 350 مواطناً من المترددين على أماكن التنزه، و​صرف الأدوية وتوفير العلاج اللازم لجميع الحالات التي استدعت التدخل الدوائي بالمجان، وتفعيل ركن خاص لقياس الضغط والسكر والاطمئنان على المؤشرات الحيوية للمواطنين ضمن خطة الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض.
 
​من جانبه، أشاد الأستاذ الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بالتواجد الفعال للفرق الطبية في مواقع التجمعات، مؤكداً أن المديرية تعمل بكامل طاقتها خلال فترة الإجازات لضمان وصول الخدمة الطبية لكل مواطن في موقع تواجده.

وصرح قائلاً: ​"إننا لا ننتظر قدوم المواطن إلى المستشفى، بل نذهب إليه في أماكن تجمعاته لضمان سلامته واستمتاعه بالأعياد في حالة صحية جيدة. قوافلنا العلاجية هي صمام أمان إضافي بجانب المستشفيات، وهي جزء لا يتجزأ من استراتيجية المديرية لتعزيز الصحة العامة ومواجهة أي طوارئ طبية في مهدها خلال العطلات الرسمية."

​تأتي هذه الجهود في إطار خطة التأمين الطبي الشاملة التي تتبناها مديرية الصحة بالمنوفية، لضمان مرور احتفالات الأعياد دون أي معوقات صحية، مع استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة المنشآت الطبية والوقائية بالمحافظة.


يأتي ذلك ​تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ووزارة الصحة والسكان، وتحت رعاية  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، بتكثيف المتابعة الميدانية وتقديم الخدمات الطبية خلال أيام الإجازات الرسمية، وبناءً على تعليمات السيد الدكتور عمرو مصطفى محمود، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، واصلت مديرية الشئون الصحية جهودها الميدانية لخدمة المواطنين خلال احتفالات شم النسيم.