زار وفد رفيع المستوى من لجنة الطاقة في مجلس الدوما الروسي موقع بناء محطة الضبعة للطاقة النووية في مصر، في زيارة تعكس الأهمية الاستراتيجية للمشروع وتؤكد متانة الشراكة بين البلدين في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

واستقبل الوفد المهندس محمد رمضان بدوي، نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل والصيانة، إلى جانب عدد من كبار ممثلي هيئة محطات الطاقة النووية.
وأكد نيكولاي شولغينوف، رئيس لجنة الطاقة في مجلس الدوما، أن النهج الروسي في تنفيذ المشاريع النووية الدولية يقوم على احترام مصالح الشركاء ونقل التقنيات المتقدمة وتدريب الكوادر وتطوير الأطر التنظيمية اللازمة، مستحضراً التاريخ المشترك بين البلدين الذي يمتد إلى مشاركة الاتحاد السوفيتي في بناء السد العالي بأسوان.

وأشاد الوفد بالتقدم المحرز وسرعة تنفيذ المشروع الذي يسير وفق جدوله الزمني المحدد، لافتاً إلى أن ذلك يتحقق على الرغم من العقوبات الغربية المفروضة على الشركات الروسية المشاركة في البناء.

فرنسا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها
الصين تدعو واشنطن وطهران إلى تنفيذ مذكرة التفاهم وصون الالتزامات المتبادلة
كاتس : إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى في حال وجود مطلب أمريكي بذلك





