أعلنت وزارة الداخلية السعودية إجراءات جديدة لمعالجة أوضاع حاملي تأشيرات الزياره بكل انواعها «والعمرة، والمرور، والخروج النهائي» المنتهية اعتبارًا من تاريخ 1447/9/8هـ الموافق 2026/2/25م ممن تعذرت مغادرتهم جراء الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة.
وتتضمن الإجراءات التي أعلنت عنها السعودية التالي:
تمديد التأشيرات المنتهية من تاريخ 1447/9/8 هـ الموافق 2026/2/25م، بناءً على طلب المستضيف للزائر، حتى تاريخ 1447/11/1هـ الموافق 2026/4/18م، وذلك بعد سداد الرسوم المقررة نظامًا، عبر منصة أبشر.
تمكين حاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها كافة، والعمرة والمرور، والخروج النهائي) ، المنتهية من تاريخ 1447/9/8هـ الموافق 2026/2/25م، من المغادرة عبر المنافذ الدولية مباشرة دون تمديد تأشيراتهم أو دفع أي رسوم أو غرامات تأخير.
وأهابت الداخلية السعودية بالمستفيدين من هذه التوجيهات المبادرة بالمغادرة قبل تاريخ 1447/11/1هـ الموافق 2026/4/18م، وذلك لتجنب تطبيق الأنظمة المرعية بالمملكة بحق المخالفين.

حماس: إيران تواصل طرح ملف جرائم الاحتلال بغزة في المحافل الدولية ومع الوسطاء
عون: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال عن جنوب لبنان وسقوط الوصايات الخارجية
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية





