أظهرت مذكرة اطلعت عليها رويترز اليوم أن إيران أبلغت مجلس الأمن الدولي والمنظمة البحرية الدولية بإمكانية عبور "السفن غير المعادية" مضيق هرمز شريطة التنسيق مع السلطات الإيرانية.
اقرأ أيضا | جوتيريش: مستعدون للمشاركة في حماية مضيق هرمز
وتسببت الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في توقف شبه تام لمرور نحو خُمس إمدادات النفط والغاز الطبيعي المُسال في العالم عبر المضيق، مما تسبب في اضطراب إمدادات النفط.
وأرسلت وزارة الخارجية الإيرانية المذكرة إلى مجلس الأمن الدولي وإلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الأحد. ثم عُممت الرسالة اليوم على 176 دولة عضو في المنظمة البحرية الدولية، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة مقرها لندن ومسؤولة عن تنظيم سلامة وأمن الملاحة الدولية ومنع التلوث.

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع كبير في عدد ضحايا زلزالَي فنزويلا
خطة دفاعية بريطانية جديدة تركز على التكنولوجيا والجاهزية القتالية
تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي





