كشفت تقارير أمريكية بتوجيه واشنطن بمغادرة الموظفين الأمريكيين غير الأساسيين وعائلاتهم من قنصليتها في أضنة جنوبي تركيا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
اقرأ أيضا | "نيويورك تايمز": الخارجية الأمريكية تأمر دبلوماسييها بمغادرة السعودية فورا
في وقت سابق، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلا عن مصادر، بأن وزارة الخارجية الأمريكية أمرت جميع الموظفين الأمريكيين في البعثة الدبلوماسية بالمملكة العربية السعودية بمغادرة البلاد.
وأضافت الصحيفة: "تشير هذه الخطوة من وزارة الخارجية الأمريكية إلى إدراك المسؤولين الأمريكيين للمخاطر المتزايدة في المنطقة، وهذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها الوزارة ما تسميه أمر مغادرة من السعودية منذ بدء الحرب الأمريكية الإسرائيلية على إيران في 28 فبراير".
ووفقا للصحيفة، فإن "أمر وزارة الخارجية لا يقتصر على موظفي الحكومة الأمريكية في الرياض فحسب، بل يشمل أيضا موظفي جدة والظهران، وهما المدينتان اللتان تتواجد فيهما قنصليتان أمريكيتان".
ويأتي القرار بعد هجمات استهدفت مبنى السفارة والمنطقة المحيطة به، حيث أعلنت وزارة الدفاع السعودية، خلال الأيام الماضية، أن السفارة تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين، ما أسفر عن "حريق محدود وأضرار مادية طفيفة في المبنى".

آخر تطورات إصابات منتخب مصر قبل موقعة أستراليا.. ناقد رياضي يوضح
سامح الغزولي: تصدير العقار المصري فرصة لزيادة النقد الأجنبي ودعم الاقتصاد
استشاري: الذكاء الاصطناعي يقترب من التنبؤ بالأزمات القلبية المفاجئة قبل وقوعها





