الكويت تدين الهجوم الإيراني على مبنى السفارة الأمريكية لديها

الخارجية الكويتية
الخارجية الكويتية


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل عن "الخارجية الكويتية"، أنها تدين بأشد العبارات الهجوم الإيراني على مبنى السفارة الأمريكية لديها.

كما أدانت السعودية الهجوم الإيراني على مبنى السفارة الأمريكية في الرياض، حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها اليوم الثلاثاء.

وأوضحت "السعودية"، أن الحصانة الدبلوماسية للمباني والموظفين ملزمة حتى في حالات النزاع المسلح.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق وصفها بأنها «الأشرس في تاريخ إيران»، ردًا على اغتيال المرشد علي خامنئي، في غارات جوية أمريكية وإسرائيلية استهدفت مكتبه، وتوعدت طهران بجعل الفاعلين «يندمون على فعلتهم»، مؤكدة أن دماء المرشد ستكون منطلقًا لانتفاضة عالمية ضد «الطغاة».