أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس 26 فبراير، أن الجولة "الثالثة من المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني قد بدأت في جنيف".
وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "فارس": "بدأت الجولة الثالثة من المحادثات غير المباشرة حول الملف النووي الإيراني بين إيران والولايات المتحدة، بوساطة سلطنة عمان، بحضور وفدي البلدين في السفارة العمانية في جنيف".
ويرأس الوفد الإيراني وزير الخارجية، عباس عراقجي، بينما يرأس الوفد الأمريكي المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص، ستيف ويتكوف.
كشف المبعوث الأمريكي، ستيف ويتكوف، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تطالب إيران بالموافقة على أن يظل أي اتفاق نووي مستقبلي ساري المفعول إلى أجل غير مسمى.
ونقل موقع "إكسيوس" عن مصادر، أن ويتكوف قال أمام تجمّع لمانحي لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (أيباك): "نبدأ مع الإيرانيين من منطلق عدم وجود بند انتهاء صلاحية. وسواء توصلنا إلى اتفاق أم لا، فإن منطلقنا هو: عليكم الالتزام بالسلوك القويم طوال حياتكم".
وأضاف ويتكوف أن المفاوضات الأمريكية الإيرانية تركز حاليًا على القضايا النووية، ولكن في حال التوصل إلى اتفاق، ترغب إدارة ترامب في عقد محادثات بشأن برنامج الصواريخ الإيراني ودعم إيران لحلفائها في المنطقة.

فرنسا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها
الصين تدعو واشنطن وطهران إلى تنفيذ مذكرة التفاهم وصون الالتزامات المتبادلة
كاتس : إسرائيل لن تنسحب من جنوب لبنان حتى في حال وجود مطلب أمريكي بذلك





