نظمت إدارة إعلام المنوفية برئاسة مها ابو حطب ندوة تثقيفية بعنوان "إدمان الألعاب الإلكترونية.. خطر يهدد الشباب" استضافتها مدرسة المساعي الثانوية العسكرية بشبين الكوم.
اقرأ أيضا| محافظ المنوفية الجديد: المواطن وتحسين جودة الخدمات المقدمة على رأس الأولويات
وذلك في إطار حملة "حمايتهم مسؤوليتنا" التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، وتحت رعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي.
شهدت الندوة حضوراً وتفاعلاً كبيراً، وحاضر فيها د. إيمان شاهين: دكتوراة إدارة المنزل ومؤسس مبادرة "لا لإدمان السوشيال ميديا".
د. هند حجازي: أخصائي علم النفس الإكلينيكي.
واستُهل اللقاء بكلمة افتتاحية لإدارة إعلام المنوفية استعرض فيها دور الهيئة في نشر الوعي المجتمعي وتثقيف الشباب حول الاستخدام الآمن للإنترنت.
وتناولت الندوة عدة نقاط جوهرية تهدف إلى حماية النشء من الانزلاق في فخ الإدمان الرقمي، ومن أهمها:
المخاطر السلوكية والنفسية: تسليط الضوء على الآثار المترتبة على الإفراط في الألعاب الإلكترونية، مثل العزلة الاجتماعية، تشتت الانتباه، وتراجع التحصيل الدراسي، وصولاً إلى حالات العنف.
دور الأسرة: التأكيد على أهمية الرقابة الأبوية ووضع ضوابط محددة لاستخدام الأجهزة الذكية داخل المنزل.
البدائل الإيجابية: تشجيع الشباب على الانخراط في الأنشطة الرياضية والاجتماعية لبناء شخصية متوازنة.
الوعي الرقمي: كيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة بشكل آمن يدعم الاستقرار النفسي والأسري.
وقامت بإعداد وإدارة الندوة جيهان فتحي، أخصائية الإعلام بإدارة إعلام المنوفية والتى توجهت بالشكر لإدارة المدرسة على تعاونها المثمر في إنجاح الفعالية.

تموين الإسماعيلية يضبط طن دقيق مدعم و50 كرتونة زيت مجهولة المصدر
لاشكاوى في امتحانات الثانوية العامة بلجان شمال سيناء
مياه الإسكندرية تبدأ خطة لترشيد استهلاك الوقود والمواد الخام بجميع محطاتها





