أعربت جمهورية كوريا الشمالية، اليوم الأحد 4 يناير، عن بالغ اهتمامها بخطورة الوضع الراهن في فنزويلا، معتبرة الأحداث هناك "مثالاً آخر يؤكد بوضوح النهج الوحشي لأمريكا".
ووصفت كوريا الشمالية، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، الضربات الأمريكية على فنزويلا بأنها "أخطر أشكال التعدي على السيادة"، محذرًا من أن مثل هذه الأعمال قد تؤدي إلى تصعيد عالمي.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الرسمية (KCNA) عن وزارة الخارجية قولها: "نولي اهتماما بالغا لخطورة الوضع الراهن في فنزويلا"، مشددة على أن واشنطن تستمر في "نهجها الوحشي من خلال التدخل العسكري الذي أدى إلى اعتقال الرئيس نيكولاس مادورو".
وأكد البيان أن هذه الضربات تمثل "انتهاكاً صارخاً للسيادة الوطنية"، داعياً المجتمع الدولي إلى "إدانة هذا العدوان".

تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي
اليابان تجلي ملايين السكان مع اقتراب الإعصار «ميكالا» بعد اجتياحه تايوان
الدفاع الروسية تعلن استهداف قواعد عسكرية ومراكز تحكم بالمسيرات في أوكرانيا





