تحت رعاية وزارة الثقافة تستعد أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة غادة جبارة، للاحتفال بمئوية المخرج العالمي يوسف شاهين، الذي يُعد أحد أعمدة السينما المصرية والعالمية.
ويأتي هذا الاحتفال تقديرًا لإسهامات شاهين الكبيرة في عالم السينما، والتي تجاوزت الحدود الجغرافية والثقافية.
وأكدت "جبارة" أن الأكاديمية تستعد لتنظيم احتفالية كبرى لتكريم اسم المخرج العالمي "حاصد الجوائز" يوسف شاهين، وذلك بحزمة من الأنشطة والفعاليات الفنية المتنوعة وستشمل الاحتفالية العديد من الفعاليات التي ستسلط الضوء على إرث شاهين الفني وتأثيره على السينما المصرية والعالمية.
وأضافت أن يوسف شاهين أحد أكثر المخرجين تأثيرًا وجموحًا في تاريخ السينما المصرية، وقد درس لسنوات طويلة بالمعهد العالى للسينما ألهم فيها بفنه العديد من الأجيال، وستظل أعماله مثل "باب الحديد"، و"الأرض"، و"الناصر صلاح الدين"، و"عودة الابن الضال"، و"المهاجر"، و"المصير"، و"سكوت حنصور"، وغيرها، علامات مضيئة في تاريخ السينما المصرية.

عايدة رياض: محمد رمضان ممثل عبقري.. ومحمد سامي مخرج يفهم الناس
وزيرة الثقافة: منظومة التطوير المؤسسي مستمرة بما يضمن رفع كفاءة العمل
ياسر جلال يعقد اجتماعاً مع نقيبا «الممثلين والسينمائيين» لتفعيل قرار حق الأداء





