قال وزير الخارجية سامح شكري ، في مؤتمر صحفي مشترك مع، كلاوديا رويس ماسيو وزيرة الخارجية المكسيكية، حول حادث الواحات، إن مصر تتطلع إلى رعاية المصابين من السياح المكسيكيين، مؤكدًا على إجراء تحقيق شامل وشفاف حول الظروف المحيطة للحادث الآليم.

وأعرب شكري خلال المؤتمر الذي عقد الأربعاء 16 سبتمبر عن تعازي الشعب المصري وحكومته للشعب المكسيكي على مقتل 7 سياح بالخطأ، مؤكدًا أننا نشعر بالآلام لفقدان هؤلاء الأشخاص، ومعاناة أسرهم.

وأكد على استمرار التواصل مع الحكومة المكسيكية لإطلاعهم على كل التفاصيل، وإبلاغهم بنتائج التحقيقات أولا بأول، مضيفًا: «سيتم إعلان جميع نتائج التحقيقات وإطلاع الحكومة المكسيكية عليها».

ومن جهتها طالبت كلاوديا رويس ماسيو، وزيرة الخارجية المكسيكية، بإجراء تحقيق شامل في حادث مقتل سياح مكسيكيين بالخطأ على يد الشرطة في منطقة الصحراء الغربية .

وقالت وزيرة الخارجية المكسيكية، كلاوديا رويس ماسيو، إنها أوضحت في لقائها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية إجراء تحقيق شفاف حول "حادث الواحات"، معقبة: "ننتظر نتائج التحقيقات لتوضيح ملابسات الحادث".

وتقدمت "كلاوديا"، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المصري سامح شكري، بالشكر للحكومة المصرية على تعاونها ورعاياتها للمصابين، مؤكدة عملها مع الحكومة المصرية لإعادة المصابيين المكسيكيين في الحادث إلى وطنهم في أسرع وقت.