أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن المبادرات الروسية يمكن أن تسهم في تسهيل الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن نظام السيطرة على الأسلحة النووية قد تم تدميره خلال السنوات الأخيرة، بحسب عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".
وأضاف بوتين، أن روسيا مستعدة للالتزام بمعاهدة "ستارت الجديدة" حتى بعد عام من انتهاء صلاحيتها، شرط أن تقوم الولايات المتحدة بالخطوة نفسها، في إشارة إلى رغبة موسكو في الحفاظ على الحد الأدنى من الاستقرار الاستراتيجي.
اقرأ أيضا السفير الفلسطيني لدى بريطانيا: بلادي باقية بشعبها ولا يمكن محوها
ونوه الرئيس الروسي، إلى أن أسس الحوار بين الدول النووية تقوضت بفعل ما وصفه بـ"الخطوات الهدامة للغرب"، مؤكدًا أن بلاده ليست مهتمة بالدخول في سباق تسلح جديد، لكنها قادرة في الوقت ذاته على الرد على أي تهديدات قد تستهدف أمنها القومي.

معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج
الخارجية الروسية تعلن طرد القنصل العام الروماني وإغلاق القنصلية في سانت بطرسبرج





