أقر الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، قانونا بتعليق التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.
اقرأ أيضا|الأمم المتحدة: قصف 5 مبان مدرسية تؤوي نازحين شمال غزة
في نفس السياق، أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنّ تعليق التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية جاء ردًا على ما وصفه بالسلوك "الهدّام" للمدير العام للوكالة تجاه طهران، وفقا لبيان صادر عن مكتب بزشكيان الإثنين.
وقال بزشكيان، لماكرون في محادثة هاتفية مساء الأحد إنّ "المبادرة التي اتخذها أعضاء البرلمان... هي ردّ طبيعي على السلوك غير المبرّر وغير البنّاء والهدّام لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، حسبما أفاد بيان الرئاسة الإيرانية.
اقرأ أيضا|ترامب: مصر وقطر ستقدمان الاقتراح النهائي بشأن «هدنة غزة»

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





