أعلنت إسرائيل انضمامها رسميا إلى المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية "سيرن" صاحبة أكبر مسرع جزيئات في العالم على الحدود السويسرية الفرنسية. وذكر راديو "صوت إسرائيل" أن الدول الأوروبية العشرون الأعضاء في المنظمة صوتوا بالإجماع لصالح القرار بضم إسرائيل إليها بعد فترة اختبار استمرت سنتين. يشار إلى أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة غير عضو في الاتحاد الأوروبي التي تنضم إلى هذه المنظمة ومن التوقع أن يعود القرار الأوروبي بالفائدة العلمية والاقتصادية الكبيرة على إسرائيل نظرا لأنه يتيح لشركات إسرائيلية فرصة التنافس في عطاءات المنظمة الأوروبية. ومن جانبه، رحب نائب وزير الخارجية الإسرائيلي زئيف الكين بالقرار الأوروبي، قائلا "إنه يدل على أنه يمكن دفع مشاريع علمية مع الاتحاد الأوروبي بدون اقحام اعتبارات سياسية فيها"، وستقام المراسم الرسمية بضم إسرائيل رسميا إلى المنظمة بعد عدة أسابيع في جنيف.