أكد الدكتور جمال شعبان العميد السابق لـ معهد القلب القومي، أن الجو في المملكة العربية السعودية حار جدًا ولذلك على كل حاج الالتزام بالتعليمات في أثناء أداء مناسك الحج، حتى لا يكون هناك حالات وفاة كما حدث في العام الماضي.
اقرأ ايضا|أحمد موسى: قانون الإيجار القديم يحقق توازن بين المالك والمستأجر
وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه :" قلبك مع جمال شعبان" أن أصحاب الأمراض يجب اختيار الوقت المناسب، ولا يجب أداء المناسك في وقت الذروة، ووقت الشمس القوية.
ولفت إلى أنه يعلم فرحة كل الحجاج، ولكن الحذر مطلوب بدلا من التعرض لضربات الشمس، والجلطات، والأزمات القلبية، وسكتات دماغية.
وأشار إلى أن مرضى السكر والقلب، عليهم أداء المناسك في وقت انخفاض حرارة الجو، لأن ارتفاع حرارة الجو يسبب مشكلات بالدم وبناء عليه قد يحدث جلطات.
اقرأ أيضا|أحمد موسى: قانون الإيجار القديم يحقق توازن بين المالك والمستأجر

دبلوماسي أمريكي سابق: من المحتمل أن تكون قطر المشرفة على الأموال الممنوحة لإيران
إسرائيل تلوّح بتصعيد جديد ضد لبنان.. ونتنياهو يتمسك بالبقاء في الجنوب
أستاذ طب نفسي: عقول المراهقين غير مكتملة.. والتيك توك يغذي العنف





