التقى محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلى خلال زيارته لمستشفى أم المصريين العام مع أحد المرضى ويدعى عبدالسلام سعد عبدالسلام حيث طالب الأخير بإجراء عملية تركيب جهاز بالقدم على نفقة الدولة يساعده على الحركة نظراً لعدم قدرته المالية على تحمل التكاليف.
ووجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة الدكتور محمد عزمي بتقديم كل العون للمريض والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة الصحة لإجراء العملية على نفقة الدولة بعد إجراء الأبحاث والفحوصات اللازمة .
جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها محافظ الجيزة بمستشفى أم المصريين العام للاطمئنان على الخدمة الصحية المقدمة لمواطني الجيزة قبيل حلول عيد الأضحى وشملت جولة المحافظ أقسام الجراحة العامة رجال ونساء والمسالك البولية والكلى .
وطلب المحافظ من مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن مهدى بتوفير كامل الرعاية الصحية للمرضى والمترددين على المستشفى ورفع درجة الاستعداد تحسباً لأي طوارئ خلال أجازة العيد كما تقرر إلغاء أجازات الأطباء.
وأكد العادلى أن مستشفى أم المصريين العام تعد من أقدم المنشآت الطبية على مستوى المحافظة حيث يرجع إنشاءها إلى منتصف القرن الماضي ويتردد عليها يومياً الآلاف من المواطنين سواء من داخل الجيزة أو من المحافظات المجاورة.

وأضاف أن المحافظة وبالتعاون مع وزارة الصحة تحرص على تطوير المستشفيات القائمة ومدها بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة ومد الخدمات الصحية لتشمل كافة المواطنين .
رافق المحافظ فى الجولة اللواء علاء الهراس نائب المحافظ والدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة .
كما قام المحافظ ومرافقيه بتفقد مركز الفسطاط لرعاية الأيتام بالعمرانية والذي يسع ل96ـ فرد ويقدم خدمات متنوعة وأنشطة دينية واجتماعية وثقافية ورياضية وفنية .