أشاد وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، باتفاق أرمينيا وأذربيجان على إنهاء المفاوضات بشأن معاهدة سلام تاريخية، معتبراً أنها تمثل فرصة للبلدين لإنهاء عقود من الصراع.
وقال روبيو في بيان اليوم الجمعة إن هذه الخطوة تتماشى مع رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعالم أكثر سلاماً، مشدداً على أهمية الالتزام بالسلام والمضي قدماً في توقيع المعاهدة والتصديق عليها، بما يمهد لعهد جديد من الاستقرار والازدهار في منطقة جنوب القوقاز.
◄ اقرأ أيضًا | أذربيجان وسلوفاكيا ترحبان باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
يُشار إلى أن وزارة الخارجية الأرمينية أعلنت أمس أن بنود المعاهدة وافقت عليها كل من باكو ويريفان، كما دعت أرمينيا السلطات الأذرية للنظر في مكان وموعد توقيع المعاهدة.

تشغيل أول سفينة من مشروع L390 للنقل النهري في إقليم بيرم الروسي
اليابان تجلي ملايين السكان مع اقتراب الإعصار «ميكالا» بعد اجتياحه تايوان
الدفاع الروسية تعلن استهداف قواعد عسكرية ومراكز تحكم بالمسيرات في أوكرانيا





