قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج 2293 حيوان وطائر بقرية بالشرقية

قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج 2293حيوان وطائر بقرية بالشرقية
قافلة بيطرية من جامعة الزقازيق تعالج 2293حيوان وطائر بقرية بالشرقية


اطلقت جامعة الزقازيق قافلة  بيطرية لقرية  العباسه مركز أبو حماد لعلاج الثروه الحيوانيه مجانا وذلك في اطار مبادره حياة كريمة التي اطلقها الرئيس السيسي لرفع المعاناه عن محدودي الدخل .

وصرح الدكتور خالد  الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة مؤسسه لا يقتصر دورها علي التعليم والبحث العلمي بل امتد الي خدمة المجتمع والبيئة ولذلك تم اطلاق قافلة بيطرية  لعلاج الثروة الحيوانية  مجانا بقرية  العباسه  شارك فيها اساتذة من كلية الطب البيطري والمستشفي البيطري التعليمي باشراف الدكتور نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية.

اقرأ أيضًا | نجاح أول جراحة زراعة شرايين تاجية بمستشفى الزقازيق في الشرقية

وقد قامت القافلة بالكشف علي 189حيوان و2094 طائر وارنب وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية والمسببة للأمراض مجانا  وسط اجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والتي تتمثل في ارتداء الاطباء للكمامات والتطهير المستمر للايدي والتباعد الاجتماعي .



اقرأ أيضًا | الزراعة برامج إرشادية لمربي الثروة الحيوانية  

واشار رئيس الجامعة انه سيتم  توجية قافلة اسبوعيا لاحدي القري الاكثر احتياجا وذلك لعلاج الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها مصدر للدخل والغذاء وضمان للحياة الكريمة للمربيين وللمساهمة في البرنامج الرئاسي لتنميه الريف المصري