أعلن وزير الدفاع الأمريكي بيت هيجسيث، أنّ واشنطن ملتزمة ببناء ناتو أكثر قوة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.
وأكد وزير الدفاع الأمريكي: "نحتاج لزيادة مساهمات دول أوروبا في الحلف إلى نسبة 5% من الناتج المحلي، وعلى قادة أوروبا القيام بالمسؤولية الرئيسية في الدفاع عن قارتهم".
اقرأ أيضا|الكرملين: أوكرانيا ستشارك بطريقة أو بأخرى في أي محادثات لإنهاء الحرب
وتابع: "إدارة ترامب تعتمد استراتيجية تحقيق السلام من خلال القوة والحوار، و نسعى لنهاية دبلوماسية لحرب أوكرانيا بطريقة توجد السلام الدائم".
وأوضح: "نرفض اعتبار اتصال ترامب ببوتين تنازلا، وهناك فرص استثمارية كثيرة يمكننا الاستفادة منها في أوكرانيا".
وواصل:" لم نسحب من أوكرانيا أوراقها الرابحة والضاغطة، وربما تنتهي الحرب الأوكرانية إلى ترسيم حدود غير مرض للطرفين".
اقرأ أيضا|المجلس الأوروبي: لن تكون هناك مفاوضات ناجحة دون أوكرانيا والاتحاد الأوروبي

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





