إسبانيا تسجل أدنى معدل بطالة منذ عام 2008

إسبانيا
إسبانيا


سجلت إسبانيا أدنى معدل بطالة منذ عام 2008 حيث انخفض إلى حوالي 10.6 في المائة في ديسمبر الماضي.

ونقلت منصة "او ار اف " الأوروبية، عن مكتب الإحصاء الوطني تأكيده بلوغ عدد العاملين مستوى قياسي وهو نحو 21.9 مليون شخص وهذا يزيد بنحو 470 ألفًا عن العام الماضي.

◄ اقرأ أيضًا | «ميقاتي» يبحث مع وزيري خارجية إسبانيا والدنمارك الوضع الراهن في المنطقة

واضافت المنصة أنه على الرغم من هذا التطور الإيجابي والأداء الجيد نسبيًا للاقتصاد المحلي في السنوات الأخيرة، فإن أداء سوق العمل في إسبانيا لا يزال أسوأ بكثير من أداء معظم بلدان الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن الحكومة اليسارية في مدريد، التي تتولى السلطة منذ عام 2018، لا تنظر فقط إلى المقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى، بل تنظر في المقام الأول إلى التطورات الإيجابية التي حدثت خلال السنوات القليلة الماضية.