أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية عن بدء مشروع تشجير الطريق الدائرى بالتنسيق مع محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.
وقالت وزيرة التنمية المحلية أنه تم اختيار عدة مواقع رئيسية على الطريق شملت كل النطاقات الصالحة للتشجير على الطريق الدائرى والمحاور الرئيسية بنطاق إقليم القاهرة الكبرى.
اقرأ أيضًا.. وزيرة التنمية المحلية تستعرض الجهود والإنجازات في ملف القضية السكانية
وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أنّ المبادرة تسعي لتحسين جودة الحياة والبيئة و تعزيز الشراكة المجتمعية وتطبيق معايير مستدامة للحفاظ على الأشجار وصيانتها والاستفادة من مياه الصرف المعالجة فى ري الأشجار وتنقية الهواء وإنخفاض درجات الحرارة ، مشيرة إلي أنه سيتم مراعاة الشكل الجمالى والبيئة البصرية للأماكن المقرر تشجيرها وكذا أصناف الزراعات المُختارة و التوزيع المتناسق لها بما يعكس مظهراً حضارياً للطريق الدائري وذلك بالتنسيق مع وزارات البيئة و الإسكان والمرافق والزراعة والمحافظات الثلاث .

الجامعات الأهلية تفتح أبوابها.. مواعيد التقديم والكليات والمصروفات
تنسيق الجامعات 2026.. أرخص 10 جامعات خاصة
رئيس امتحانات الثانوية العامة الأسبق: استحالة منع الغش 100% ..والمعركة مفتوحة





