استطاع أن يحقق شعبية كبيرة، بعد أن أكد اهتمامه بالثقافة ومحبيها، ولأنه يرى أن المرأة أساس الأشياء كان في أولى اهتماماته "نون النسوة"، فتحي المزين صاحب لقب "صانع البهجة".

وأعلن المزين، في تصريحه لبوابة أخبار اليوم – أنه بعد نجاح المبادرات التي قام بها، تبنت مؤسسة روائع طباعة عشرة أعمال، وتبنى الشاعر السعودي طلال الشاعر خمسة أعمال تكتب لأول مرة، بالإضافة إلى تحضير دليل الكاتبات الثاني، والذي من المفترض احتوائه على أكثر من 500 كاتبة مصرية.

وقال إنه يعمل خلال هذه الفترة على مهرجان "زرقاء اليمامة" للشعر – 8 أغسطس المقبل، على أن يتم تكريم ما يقرب من 200 شاعرة، وفق شريحتين يشرف عليهما د.نوران فؤاد، ود.إيمان الدواخلي، ويتكفل الرعاة بطباعة ديوان جماعي مجاني للفائزات دعمًا لهن.

وأضاف أنه يعمل أيضًا على حفل لتكريم أدباء الشباب يقام في أكتوبر المقبل، يليه مهرجان للشعر في نوفمبر للشعراء الشباب والمواهب الجديدة، يليه مبادرة "50 قلمًا جديدًا"، وفيها يتحمل كل دار نشر إنتاج 5 أقلام شبابية تنشر لأول مرة، ويتم الاختبار بمعرفة الدار.

وأبرز ما يبادر به الناشر فتحي المزين، هو مبادرة "القراءة بالمجان" المستمدة من الغرب، والتي تهدف لخدمة 20 ألف شخص، عن طريق توفير 100 ألف نسخة مقدمة من دور النشر والمكتبات والجمهور العام.

وأوضح المزين، أن الفكرة هي استخدام "ستاد" لوضع الكتب فيه وعرضها لمدة 3 أيام، وفتح الباب للجمهور، ويتاح لكل فرد 5 أعمال فقط، وحاليًا الأمر متوقف على موافقة وزارة الشباب والرياضة لتوفير ستاد يتسع للجمهور.