حذر الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، المواطنين من تناول المضادات الحيوية بشكل مستمر، وبدون توجيه الأطباء.
وأضاف العميد السابق لمعهد القلب القومي، خلال برنامجه: "قلبك مع جمال شعبان" أن الصحة العالمية قالت إن إقليم شرق المتوسط أعلى دول العالم استهلاكًا للمضادات الحيوية، ولذلك على الجميع توخي الحذر.
اقرأ أيضاً| «الحجر الزراعي»: مصر تتربع على مستوى العالم في تصدير الموالح
وأشار إلى أنه يطالب الصيدليات بعدم صرف أدوية المضاد الحيوي، دون روشتة، لأن هذا أمر كارثي، معلقًا:"إحنا بنصرف الأدوية دليفري".
ولفت إلى أن تناول المضاد الحيوي، دون توصية طبيب يسبب مشكلات كبيرة في الجسم، والكثير يستسهل الأمر ويحصل على أي مضاد حيوي.

دبلوماسي أمريكي سابق: من المحتمل أن تكون قطر المشرفة على الأموال الممنوحة لإيران
إسرائيل تلوّح بتصعيد جديد ضد لبنان.. ونتنياهو يتمسك بالبقاء في الجنوب
أستاذ طب نفسي: عقول المراهقين غير مكتملة.. والتيك توك يغذي العنف





