تابعت البعثة الدولية المحلية المشتركة بدء الدعاية الانتخابية في محافظات المرحلة الأولى والتي تشمل عدد 14 محافظة بواقع 103 دائرة انتخابية يتنافس فيها 2573 مرشح على 226 مقعد برلماني.
وشهد يوم أمس الثلاثاء 29 سبتمبر تكثيف الدعاية في تلك المحافظات ، وبالتزامن مع بدء مرحلة الدعاية للجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية رصدت البعثة حالة من الاستقرار الأمني داخل تلك المحافظات التي تتابعها البعثة وهي الجيزة ، بني سويف ، الفيوم ، المنيا ، سوهاج ، البحيرة ، الإسكندرية بواقع 70 دائرة تشمل 165 مقعد انتخابي .
وفي ذات السياق بدأت القوائم الانتخابية التي تتنافس في قطاعي الصعيد وغرب الدلتا دعايتهم الانتخابية وهم قوائم كتلة الصحوة الوطنية المستقلة، وفي حب مصر"، بينما تستكمل قائمتي "ندا مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال" بعض الملفات تنفيذًا للحكم الصادر لكل منهما من محكمة القضاء الإداري.
بينما في قطاع غرب الدلتا تتنافس قوائم "حزب النور، وفي حب مصر، وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال، وفرسان مصر".. وبذلك يصبح عدد القوائم المتنافسة 7 قوائم انتخابية على قطاعي الصعيد وغرب الدلتا .
وفي إطار متابعتها اليومية لمختلف الدوائر الانتخابية رصدت البعثة قيام بعض المرشحين باستخدام المناسبات الاجتماعية والعودة إلى المدارس والمنشآت العامة في الترويج لأنفسهم .
ففي القاهرة رصدت البعثة قيام المرشح فؤاد حامد عن دائرة حلوان بتوزيع كشاكيل علي طلاب مدرسة الشهيد محمد عبد العظيم- النصر سابقا- بمعاونة مدير المدرسة والمدرسين وذلك داخل الحرم المدرسي.


https://goo.gl/CdWkly



كما رصدت البعثة في القليوبية قيام المرشح ماهر المحاريق عن دائرة مركز ومدينة قليوب استغلال أسوار مكتب البريد في تعليق لافتاته الدعائية .



https://goo.gl/PTkHVQ



وفي محافظة كفر الشيخ رصد البعثة قيام المرشح نشأت العلواني عن دائرة مطوبس باستخدام المناسبات الاجتماعية في الترويج لنفسه بين الحضور والرقص معهم وإعطاء العريس مبالغ نقدية تحت مسمى هدية العرس.



https://goo.gl/HMOVg5



وفي المنوفية رصد البعثة قيام المرشح جمال سحلو عن دائرة مركز شبين الكوم بالتوسط لدى رئيس الوحدة المحلية لقرية "شنوان" لفتح ممر في الشارع الذى تقيم به عائلة درويش والتي تمثل نسبة تصويت كبيرة في القرية.



https://goo.gl/WgWOFY
كما رصد البعثة الدولية المحلية المشتركة بمحافظة الجيزة قيام المرشح فريد أبو خضره عن دائرة أوسيم والوراق بتنظيم معرض ملابس خيرية لأهالي قرية بشتيل بمناسبة بداية العام الدارسي .



وفي القاهرة رصد البعثة قيام المرشح إسماعيل نصر الدين عن دائرة حلوان بزيارة دار الضيافة بمسجد الشهيد بكفر العلو وقيامة بالتبرع بمبلغ مالي للمسجد .
https://goo.gl/d00urp