أكد مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، لـ"بوابة أخبار اليوم" أن متحفي شرم الشيخ والغردقة وما بهما من آثار بخير وأمان، ولم يصب أثر واحد بأي ضرر جراء الهزة الأرضية التي وقعت صباح اليوم.
وأشار المصدر، إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع بشكل مستمر مع مديري المناطق والمتاحف بشكل مستمر، وأن الوضع آمن بمتاحف شرم الشيخ والغردقة.
كانت محطات الشبكة القومية قد سجلت صباح اليوم الخميس، هزة أرضية على بعد 12 كليومترًا شمال شرق مدينة شرم الشيخ.
وقال المعهد القومي للبحوث الفلكية: " حدثت تلك الهزة في الساعة الـ7:34 صباحًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، بقوة 4.25 درجة على مقياس ريختر.
وأوضح رئيس المعهد د. طه رابح، أن إحداثيات الهزة الأرضية كانت على خط عرض ٣٧,٨٩٧٧ شمالًا، وخط طول ٣٤,٤٣٩٨ شرقا، على عمق ٨,٥ كم.
وقد ورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة، و لم يرد مايفيد بوقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات.



قبل انطلاق موسم العمرة الجديد.. «السياحة» تحذر المواطنين من التعامل مع الكيانات الوهمية
ضبط وغلق 2063 كياناً غير مرخص تزاول أنشطة تنظيم البرامج السياحية وبرامج الحج والعمرة
«السياحة والآثار» تواصل جهودها للتعريف بمنصة خدمات الغوص والأنشطة البحرية





