كشفت مصادر مطلعة داخل جريدة المصري اليوم عن أسباب استقالة الكاتب الصحفي محمود مسلم من رئاسة تحرير الجريدة.

وقالت المصادر إن مسلم قدم استقالته بعد صدور قرار من الإدارة بمنع العمل خارج الجريدة وتم تخييره بين عمله بقناة "الحياة" الفضائية ورئاسة تحرير المصري اليوم، إلا أن مسلم اختار العمل بقناة الحياة وترك الجريدة.

وأوضحت المصادر أن أبرز المرشحين حتى الآن لتولي منصب رئيس التحرير من داخل الجريدة هما الكاتب الصحفى محمد السيد صالح والكاتب الصحفى عماد السيد أحمد، ومن خارج الجريدة الكاتب الصحفي أنور الهواري.

وكان الكاتب الصحفي محمود مسلم أعلن، الخميس 1 أكتوبر، استقالته من رئاسة تحرير جريدة المصري اليوم بعد ما يقرب من تسعة أشهر على توليه المنصب، حيث كتب مسلم عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ،"اليوم أغادر رئاسة تحرير جريدة المصري اليوم .. شكرًا لزملائي وأصدقائي الذين ساعدوني في العمل على نجاح تجربتي ..ألف شكر"، ولم يبد مسلم حتى الآن أسباب استقالته.

وكان مجلس إدارة مؤسسة "المصري اليوم"، قد أصدر قرارًا، السبت 31 يناير 2015 بتعيين الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيسًا لتحرير "المصري اليوم".

ويعد محمود مسلم، أحد أبرز جيل الوسط في الصحافة المصرية خلال السنوات الأخيرة، وبدأ حياته الصحفية محررًا برلمانيًا في عدة صحف، ثم انضم إلى جريدة "المصري اليوم"، مع بدء تأسيسها في منتصف العام 2004، وتولى رئاسة القسم السياسي والبرلماني في العام 2005، كما أسهم في تأسيس قناة "الحياة" الفضائية، وتولى رئاسة تحرير المحطة، وقدم برنامجًا سياسيًا على شاشتها في العام 2012.