كوريا الجنوبية والتشيك تتفقان على فتح قناة اتصال لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك

كوريا الجنوبية وجمهورية التشيك
كوريا الجنوبية وجمهورية التشيك


اتفقت كوريا الجنوبية وجمهورية التشيك على فتح قناة اتصال لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية الكوري، تشوي سانج موك، بنظيره التشيكي، زبينيك ستانجورا، في العاصمة التشيكية (براغ)، وفقا لما ذكرته شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية اليوم الثلاثاء.

◄ اقرأ أيضًا | «سول» لا تستبعد إجراء «بيونج يانج» تجربة نووية قبل أو بعد الانتخابات الأمريكية

وأوضح التليفزيون أن الجانبين اتفقا خلال الاجتماع على تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية للبلدين فيما يتعلق بمشروع بناء مفاعلين نوويين في محطة الطاقة النووية الحالية في مدينة "دوكوفاني" التشيكية، وذلك بعد فوز شركة "كوريا للطاقة الكهرومائية والنووية" المملوكة للدولة بمناقصة البناء الخاصة بهذا المشروع.