كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة الحالية.
وأشار خلال مداخلة هاتفية مع نهاد سمير ورشا مجدي، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن الأجواء تلك الفترة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.
وقال القياتي، إن معدلات الجو الطبيعية بدأت تعود إلى 33 درجة بالنسبة للقاهرة الكبرى، نظرًا لتأثرنا بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، بالتزامن مع وجود امتداد لمنخفض جوي فى طبقات الجو العليا.
وصرح محمود القياتي، أن الانخفاض في درجات الحرارة بدأ يؤثر على محافظات جنوب الصعيد أيضًا، والتي تسجل اليوم لأول مرة منذ بداية الصيف 39 درجة مئوية، منوهًا أن شهري «يونيو ويوليو» كانا الأشد حرارة على الإطلاق في تاريخ السجلات المصرية.

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة تساعد على التركيز قبل دخول لجنة الامتحانات
«الأرصاد» توضح مدى تأثر مصر بموجة الحر الشديد «القبة الحرارية» التي تضرب أوروبا
الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة وتوجه نصائح مهمة للمواطنين





