لافروف: نعمل على تعزيز العلاقات الروسية السنغالية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف


أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم "الخميس"، أن بلاده مهتمة بتعزيز العلاقات الثنائية مع السنغال خلال الفترة المقبلة.

وقال لافروف، خلال اجتماعه مع نظيرته السنغالية ياسين فال في العاصمة موسكو، إن "علاقاتنا الثنائية مع السنغال قوية ومتينة،وترتكز على المشاعر الطيبة المتبادلة، والصداقة بين شعبينا،واحترام مصالح بعضنا البعض"،وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.

◄ اقرأ أيضًا | الخارجية الروسية: مبادرة بوتين للسلام تبقى وصفة عامة لإنهاء الصراع في أوكرانيا

ولفت إلى أن روسيا والسنغال تخططان لإنشاء لجنة للتعاون الاقتصادي، الأمر الذي يمكن أن يساعد في زيادة حجم التبادل التجاري بينهما.

جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أكد مؤخرا أن بلاده تولي أهمية خاصة لتعزيز العلاقات الودية مع الشركاء الأفارقة، حيث الرغبة في بناء نظام عالمي عادل متعدد الأقطاب توحد الدول.