قال أمين سلام، وزير الاقتصاد اللبناني، إن لبنان يعاني من الفساد المستشري منذ أكثر من 30 عاماً، والتي تتمثل في إهدار المال العام وآخرها هدر أموال المودعين بالمصارف.
وأضاف خلال لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني، عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن توالي الأزمات منذ كورونا أدى إلى انهيار اقتصادي وانهيار لسعر الصرف وانهيار النظام المصرفي، ثم انفجار مرفأ بيروت وصولا إلى حرب غزة، وهو أمر لا يحتمل، "كل ذلك نتاج تراكمات أوصلتنا لمرحلة الانهيار الكامل، ونحن نواجه المجهول وصعوبة الوقوف مجددا بعد أن كنا نقول أننا يمكننا الوقوف مجددا وأن نحقق النمو ولكن الحرب الأخيرة ضربت كل ما تفاءلنا فيه".
اقرأ أيضاً| وزير الاقتصاد اللبناني: ما وصلنا إليه نتيجة تراكمات وسوء إدارة
وتابع وزير الاقتصاد اللبناني أن الأزمات توالت على لبنان لسنوات والحرب جعلته على شفا الانهيار الكامل.

إسبانيا.. وفاة 212 شخصا جراء موجة حر شديد تضرب البلاد
معايير اختيار أفضل "مركز ثالث" بكأس العالم 2026
روبيو: لم تتم مناقشة صندوق إعادة إعمار إيران مع دول الخليج





