حذرت الدكتورة شيماء البهي، خبيرة علم الأعصاب بجامعة هرتفوردشاير البريطانية، من الإفراط في تناول بعض الأكلات التي تدمر الصحة، من بينها السكريات.
وأوضحت خلال لقائها مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الإفراط في تناول السكر يدمر الصحة، حيث يقوم بالتفاعل مع البروتينات المتواجدة في الجسم ويحدث بها تلف.
اقرأ أيضاً| تستمر 10 أيام.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من الموجة الحارة
وتابعت خبيرة علم الأعصاب: "من الأكلات المدمرة للصحة أيضًا؛ الدقيق والمخبوزات والعيش بكل أنواعه، الأمر الذي يعجز خلية الجسم بسرعة عالية، ويتسبب في إحداث التهابات".
ووجهت الدكتورة شيماء البهي، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الأكلات المدمرة للصحة، وذلك من خلال تأخير الإفطار لعدد من الساعات وعدم الإفطار فور الاستيقاظ من النوم.

منتجة صينية: نقدم للجمهور العربي حكاية الصين بعيون حسين فهمي
الصليب الأحمر اللبناني: نوفر الطعام والخدمات الطبية للنازحين
نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة تساعد على التركيز قبل دخول لجنة الامتحانات





