في عيد ميلاد علاء مرسى.. أدوار حفرت في أذهان الجمهور

علاء مرسي
علاء مرسي

يحتفل اليوم الأربعاء الرموافق 3 يوليو الفنان علاء مرسي بعيد ميلاده الـ 59، عرف بروحه المرحه وأعماله الكوميديه المتميزة، ومن خلال هذه السطور نستعرض المعلومات عن الكوميديان علاء مرسي بمناسبة عيد ميلاده.

نشأته 

ولد الفنان علاء مرسى في 3 يوليو سنة 1965م، بمحافظة كفر الشيخ، اسمه الحقيقى "علاء محمد مرسي الدمراوى"، تربى في بداية حياته في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وأكمل تعليمه في مدينة دسوق في المرحلة الابتدائية بعد وفاة والده الشيخ الدمرانى، له أربعة أخوات ولدان وبنتان وهو الآن متزوج ولديه ثلاثة أبناء مريم ومحمد وفاطمة حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج دفعة عام 1998م.

أدوارعلاء مرسي  المتألقة 

شخصية الجوكر بمسلسل "الواد سيد الشحات"

تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ 6 ملايين جنيه قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استراداد المبلغ منه.

توفيق توفيق البدري "مسلسل ليالي الحلمية"

تتطور أحداث الجزء السادس حيث تبدأ بعام 2005، وفيها نجد أن علي البدري قد توفي بعد إصابته بأزمة قلبية، وتنضم زهرة للحزب الحاكم وأصبحت من القياديين، وتصل الأحداث بالنهاية لقيام ثورة يناير وتنازل الرئيس محمد حسني مبارك عن الحكم.

سليمان في مسلسل "سرايا عابدين"

في قالب تاريخي، تدور أحداث المسلسل خلال فترة حكم الخديوي إسماعيل لمصر، وداخل سراي عابدين، حيث يحتدم الصراع والتنافس داخل أرجاء الحريم من أجل كسب رضا الخديوي إسماعيل (قصي خولي)، ويقف في هذا الصراع جلنار (نيللي كريم) زوجة الخديوي ذات الأصول الشركسية، ووالدته الملكة خوشبار (يسرا)، وكذلك مع جواريه، كما يتطرق المسلسل للتوترات السياسية التي تدور حول الخديوي.

الدكتور في فيلم "عندليب الدقي"

فوزي (محمد هنيدي) شاب مكافح يرغب في أن يصبح مطربا مشهورا، ولكن حظه العاثر يقف أمامه، يكتشف فجأة أن له شقيقا توءما (فواز) ثري خليجي يعيش في (دبي)، وبعد وفاة والدته يقرر السفر إلى (دبي) ليقابله، ويطلب مساعدته في تحقيق حلمه، لكن (فواز) يرفض الاعتراف به، وتتوالى الأحداث بعد ذلك، فيمرض (فواز)، ويضطر (فوزي) أن يحل محله حتى يسير أعماله ولا يلاحظ أحد شيئًا.

أبو النجا "مسلسل وانت عامل إيه"

أربعة أصدقاء يترعرعون معًا في إحدى مناطق الريف، وهم (بيبو) و(جعيدي) و(أبو النجا) و(كريم)، وينتقلون معًا للعيش في شقة فوق سطح أحد المنازل في مدينة (القاهرة)، ويحاول كل منهم أن يحقق أحلامه في الحياة، فيسعى (بيبو) لأن يكون مغنيًا، ويتمنى (كريم) أن يفوز بجائزة مالية ضخمة من اللبان والحلوى، ويكافح (أبو النجا) في عمله في المحاماة، ويحاول (جعيدي) أن يحصل على المحصول المطلوب.

سمير سواق التاكسي في فيلم "عسكر في المعسكر"

يلتحق (خضر حسنين) الصعيدي بقوات الأمن المركزي، ويتعرف على (متولي الزناتي) الذي التقى به مصادفة بالقطار، ويحكي (خضر) لصديقه عن علاقته بـ(سعدية) بالأقصر ويحكي متولي أنه مطلوب في الأخذ بثأر أبيه الذي قتل منذ 20 عامًا، ويتضح أن (خضر) هو الشخص المطلوب قتله للثأر منه، فيضطر إلى الهرب مع (سعدية).

اقرأ أيضا| فرحة علاء مرسي بكتب كتاب ابنته بحضور حمادة هلال وبيومي فؤاد| صور