الأسئلة لم تخرج عن مراجعات «بوابة أخبار اليوم»..

امتحانات الثانوية العامة.. الإنجليزي يمسح دموع الفيزياء ويرسم البهجة على وجوه الطلاب

صوره خاصة ببوابة اخبار اليوم
صوره خاصة ببوابة اخبار اليوم

ارتسمت البهجة والسعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة عقب تأديتهم امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وخروجهم من اللجان الامتحانية منذ قليل.

ومسحت سهولة امتحان اللغة الإنجليزية، دموع الطلاب من صعوبة امتحان الفيزياء، حيث أكد الطلاب على أن أسئلة الامتحان جاءت مباشرة وكانت في متناول جميع الطلاب.

ولفت الطلاب، إلى أن هناك جزئيات بسيطة من الامتحان تخاطب الطالب المتميز.

من جهته أكد أيمن فاخوري، كبير معلمي اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، أن امتحان اللغة الإنجليزية فرّح جميع الطلاب، مشيرا إلى سهولة الأسئلة.

وأشار إلى أن 80% من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية مباشرة وواضحة وصريحة ولم تخرج من توقعات ومراجعات «بوابة أخبار اليوم».

واضاف فاخوري: «بالنسبة لباقي الأسئلة، بعضها متوسط وفوق المتوسط وحصد الدرجات النهائية في المادة في متناول الطالب المتميز، وبفضل الله تم شرح جميع أفكار الامتحان على بوابة أخبار اليوم الإلكترونية».

وأكد على أن أسئلة الترجمة واضحة جدا، مشيرا إلى أن أسئلة القصة مباشرة، بالإضافة إلى 9 أسئلة في الاختياري واضحة ومباشرة وجميعها تم تناولها في المراجعات النهائية لبوابة أخبار اليوم.

واكد أيمن فاخوري، على أن قطعتي الفهم جاءت سهلة ومباشرة ولا تتضمن كلمات أو جمل صعبة، مؤكدا أن الطالب العادي يستطيع الحصول على درجة النجاح في اللغة الإنجليزية بسهولة تامة.

اقرأ أيضا: انتهاء تأدية طلاب الثانوية العامة لامتحان اللغة الأجنبية الأولى

وفي ذات السياق، طالب واضع امتحان اللغة الانجليزية من طلاب الثانوية العامة، ترجمة سؤالين تحدثوا عن التعليم والمشروعات الخضراء والتنمية المستدامة ، حيث كشف عماد حسين الفرجاني، خبير و معلم أول لغة انجليزية في محافظة الفيوم ، ان امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، 4 أسئلة ترجمه ، سؤالين للترجمة من اللغة العربية للغة الانجليزية، والعكس .

وأشار الفرجاني، إلى أن سؤالي الترجمة تناولا التعليم والمشروعات القومية والتنمية المستدامة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة، حيث جاء نص الترجمة في امتحان اللغة الأجنبية الأولى ، كالتالي: «تحاول الحكومة استكشاف آفاق جديدة للمشروعات الخضراء كإحدى ركائز التنمية المستدامة وقد وقعت العديد من الاتفاقيات لتنفيذ مشروعات جديدة في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة»

أما نص سؤال الترجمة الثانية فجاء كالتالي: «التعليم هو الوسيلة الوحيدة التي يرتقي من خلالها الإنسان ويصل إلى أعلى المراتب، فالعلم هو سلاح هذا الزمان والذي نحارب به الجهل وبه نحقق أحلامنا و نتقدم إلى الأمام».

وبالنسبة لسؤالي الترجمة من اللغة الانجليزية للغة العربية جاء عن المشاهير والسراب .

واشار معلم أول اللغة الانجليزية، إلى أن قطعتي تحدثتا عن «الكلب روي هو من وجد الحذاء المفقود»، والثانية تتحدث عن الكلاب المدربة لمساعد الصم والبكم في حل مشكلة عدم السمع، موضحا انه بالنسبة لسؤال القصة فإنها تتسم بالسهولة وأسئلتها مباشرة ، وعن سؤال البراجراف جاء عن موضوع الكتابة عن الأمانة فهو موضوع سهل بالنسبة لمعظم الطلاب.

وأوضح معلم اللغة الانجليزية، أن امتحان اللغة الانجليزية جاء متوسطا يميل إلى السهولة به سؤالين في الاختياري يميز الطالب المتفوق .

وانتهى منذ قليل، طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية، من أداء الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، داخل لجان مراقبة ومؤمنة، لضمان سير العملية الامتحانية ، حيث بدأ الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرا .

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ 11 لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية لـ84 مركزا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى 57357 ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.