المانجو الأبرز.. 6 أطعمة شائعة تجنب تناولها أثناء إنقاص الوزن

أطعمة شائعة تجنب تناولها أثناء إنقاص الوزن
أطعمة شائعة تجنب تناولها أثناء إنقاص الوزن

قد يكتشف بعض الأشخاص بعد فترة من اتباع نظام غذائى صحى، بثبات الوزن أو زيادته ما يتسبب فى شعورهم بالإحباط الذى يدفعهم للعودة للنظام الغذائى غير الصحى، ولتجنب ذلك والنجاح فى إنقاص الوزن الزائد، هناك بعض الأطعمة يجب تناولها باعتدال.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك بعض الأطعمة الشائعة التي يتجنب تناولها أثناء اتباع نظام غذائي. 

اقرأ أيضا:لإنقاص الوزن.. 4 طرق لإدراج الليمون في نظامك الغذائي

السمن:

على الرغم من شهرته بكونه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أن السمن يحتوي على أحماض دهنية تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وتساعد على إنقاص الوزن، كما تناول ملعقة صغيرة منه يوميًا قد يكون مفيدًا جدًا للجسم، ولكن الإفراط في تناوله قد يسبب ضررًا.


الأرز الأبيض:  

غالبًا ما يتم تشخيصه خطأً على أنه يزيد الوزن، لكنه في الواقع يوفر الطاقة دون احتوائه على دهون خطيرة عند تناوله باعتدال، لذلك من المفيد الجمع بين الأرز الأبيض والخضراوات أو البروتينات الخالية من الدهون للحصول على وجبة متوازنة.


المانجو:

هذه الفاكهة هي المفضلة لدى الجميع خلال فصل الصيف ولكن يتم تجنبها بسبب السعرات الحرارية التي قد تحتوي عليها، فالمانجو غنية بالفيتامينات والألياف، وتساعد في الهضم، كما تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم.


البطاطس:

من المعتقدات الشائعة أن البطاطس تزيد الوزن ويجب تجنبها عند الرغبة في إنقاص الوزن، ولكن هذه الخضروات غنية بالبوتاسيوم والألياف، وخاصة عند تناولها دون تقشير القشرة، وينصح بتجنب القلي العميق للحفاظ على صحة البطاطس.


الموز:

لا يعتبر الموز مجرد فاكهة لتناولها في وجبة الإفطار؛ فهو غني بالطاقة والبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على الهضم ووظائف العضلات، ويمكن لأولئك الذين يمارسون رياضة مكثفة الاستفادة كثيرًا من هذه الفاكهة.


الحمص:  

يحتوي الحمص على نسبة عالية من البروتين والألياف، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ويحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم، ويساعدك هذا بشكل فعال على إنقاص الوزن.