ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال نمو الطلب في الصيف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين مدعومة بتوقعات نمو كبير في استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك+ للإنتاج في الربع الثالث، لكن زيادة الإنتاج من خارج المجموعة والتقلبات الاقتصادية المحتملة نتيجة للمشهد السياسي المتغير حدت من المكاسب حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا أو 0.5% إلى 85.42 دولار للبرميل ، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 44 سنتا أو 0.53% إلى 81.97 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان بنحو 6% في يونيو، وظل سعر برنت عند التسوية فوق مستوى 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها معظم تخفيضاتها الكبيرة لإنتاج النفط حتى نهاية عام 2025.

اقرا ايضا |استقرار أسعار النفط مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
وإزاء ذلك توقع المحللون حدوث نقص في الإمدادات في الربع الثالث بالنظر إلى أن الطلب على وسائل النقل وأجهزة التكييف خلال الصيف يؤدي إلى سحب من مخزونات الوقود.

وفي الولايات المتحدة ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، وفقا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة والذي نشر يوم الجمعة.

وكتب محللو جيه.بي مورغان في مذكرة للعملاء "تبدو مؤشرات الطلب قوية، خاصة في السوق الأميركية بالغة الأهمية، وذروة طلب المصافي على النفط الخام قائمة الآن بقوة ومن المفترض أن تستمر حتى أغسطس"