«الجوية الأمريكية» تمنع طياريها من ارتداء الزي الرسمي خارج القواعد العسكرية بأوروبا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الاثنين، بأن القيادة الجوية الأمريكية وضعت قيودا على طياريها في أوروبا، وذلك من خلال قرار يمنعهم من ارتداء الزي الرسمي العسكري خارج القواعد العسكرية.

وذكرت صحيفة "ستارز آند سترايبس" الحكومية الأمريكية أن القيادة الجوية المسلحة منعت طياريها في قاعدة سبانجدالم الجوية غرب ألمانيا من ارتداء الزي الرسمي خارج القاعدة.

الانتقال بملابس مدنية

وبموجب الأمر الصادر من القيادة الجوية، يُطلب من الطيارين السفر أو الانتقال إلى مراكز عملهم بملابس مدنية، وهو قرار وصف بأنه "إجراء احترازي"، كما رفض مسؤولو القاعدة الجوية تقديم المزيد من التفاصيل "لأسباب أمنية تشغيلية".

ولفتت الصحيفة إلى أنه في الماضي تم اتخاذ سياسات موحدة في سياق التهديدات الإرهابية المحتملة وأبرزها كان خلال عام 2010 حين أصدرت القيادة الأمريكية الأوروبية أمرا بحظر مؤقت على الأفراد العسكريين ارتداء الزي الرسمي خارج الخدمة.

وفي عام 2014، مُنع ارتداء الزي الرسمي فقط أثناء السفر أو التنقل بينما تم تخفيف القيود في عام 2022، وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مسؤولين لم تحدد أسماءهم، أن القواعد الأمريكية المنتشرة في أنحاء أوروبا تم رفعها إلى مستوى التأهب "تشارلي".
 

اقرأ أيضا: التحالف الدولي ينفي تنفيذ غارة جوية على الحدود العراقية السورية